«۩۞۩-الكمبيوتر والانترنت-۩۞۩»

«۩۞۩][][______ ((أهلا و سهلا و مرحبا بك بين اخوانك واخواتك الأعضاء))______][][۩۞۩»
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأخيرة
عدد زوار المنتدى

¤¤ عدد زوار المنتدى¤¤

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 سعيدة فكري.. فنانة يشترك شباب المغرب في ترديد أغانيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maxove
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: سعيدة فكري.. فنانة يشترك شباب المغرب في ترديد أغانيها   الأربعاء أغسطس 06, 2008 1:56 pm



في الوقت الذي يتفرق فيه الشبان المغاربة في عشقهم للموسيقى، فتجد بينهم من يتعلق بالراب والهيب هوب، ومن يستمتع بأغاني أم كلثوم وفيروز، أو يلوي لسانه ليـُطوّعه على أغاني ويتني هوستن، وريهانا، ومادونا، أو يركب موضة الغناء الناعمة، القادمة من المشرق العربي، مع هيفاء وهبي ونانسي عجرم وإليسا، نجد ان كثيرين منهم يلتقون في عشق ترديد أغاني الفنانة المغربية سعيدة فكري.


وتقول نوال، وهي طالبة بجامعة مراكش "أجد نفسي في أغاني سعيدة فكري، التي أعشقها وأتابع أخبارها، فهي فنانة عصرية وأصيلة، في نفس الوقت، حيث تجمع بين القيثارة والجينز والكلمات التي تتغنى بأحزان وهموم الناس".


ويقول حميد، وهو طالب يقاسم نوال نفس المؤسسة الجامعية: "أشعر كما لو أن سعيدة فكري تتكلم باسمي، وتتغنى بمشاكلي وآمالي في الحياة. أجد في أغانيها صدقاً كبيراً والتزاماً يذهب نحو عمق الأشياء ولا يتوقف عند القشور، كما نرى في كثير من أغاني الفضائيات".


أما المهتمون بمجال الفن والموسيقى في المغرب، فيرون في تجربتها بعضاً من "ثورة" ناس الغيـوان، وشيئاً من «بـحـّـة» نعيمة سميح و«قـوة» لمشاهب و«حزن» محمد الحياني.


ولا تـُخفي سعيدة فكري رضاها وسعادتها باحتضان الجمهور المغربي لتجربتها ومسيرتها الفنية، وتقول لـ«الشرق الأوسط» إن "ما أتابعه عبر الانترنت من كتابات وتعليقات تحتفي بتجربتي وبمساري الفني شيء لا يصدق. فهذا الحب والتجاوب هما اللذان جعلاني أتخطى الكثير من الصعوبات والعراقيل التي اعترضت تجربتي".


لكن، لماذا كل هذا الاهتمام بتجربة فنانة شابة، يشترك في عشق أغانيها جمهور مغربي، من داخل المغرب وخارجه، غالبيته من الشباب، وهو جمهور يمكن أن يكون متابعاً لتجارب فنية متنافرة، تنطلق من الأغاني الكلاسيكية الغربية والعربية، إلى أشهر المجموعات المغربية، عصرية كانت أم شعبية، قبل أن تصل إلى الراي والراب والهيب هوب؟


تجيب سعيدة قائلة: «ربما، لأنه يجدني صادقة في أدائي ومسيرتي، بالقدر الذي يجد نفسه في كلماتي وألحاني. أنا أغني للمغاربة، شباباً وشيوخاً، كما أن أغنياتي ملتزمة ولا يمكن أن تخدش الحياء العام، ولذلك فجمهوري متنوع ومتعدد. قضيتي هي قضية الناس، وأنا منهم، ولذلك فكل الأغاني التي أديتها تعبر بصدق عن قضاياهم وهمومهم، سواء تعلق الأمر بالفقر أو المخدرات والبطالة، وغيرها».


تحتفي سعيدة فكري في أغانيها بمشاكل وقضايا الإنسان المغربي، من دون أن تفرط في كبريائها كفنانة، جاءت الغناء من المغرب العميق. تتذكر بداياتها الفنية، فتقول: «ولدت في الدار البيضاء، قلبُ المغرب وكبرياؤُه، وأذكر أني كنت في الثامنة من عمري، حين أديت أغنية «في قلبي جرح قـديم» للفنان المغربي عبد الهادي بلخياط. ألفتُ أول أغنية حين كان عمري 12 سنة، وتعاطيت لموسيقى «الكانتري» وعمري 14 سنة، فيما انطلق مشواري الفني عام 1994، تاريخ صدور ألبومي الأول «كية الغايب».


تعشق سعيدة فكري سراويل الجينز، تماماً مثل شباب اليوم، هي التي ظلت تتأبط قيثارتها، على امتداد أغانيها وألبوماتها، كما لو أنها تتأبط رشاشاً، والتي بالقدر الذي تبدو فيه هادئة ووديعة، في ظاهر كلامها وابتسامتها، تتحول في أغانيها إلى ضمير يصرخ بالكلمات والمواقف المدافعة عن هموم أبناء الوطن، وأحلامهم وآلامهم وآمالهم في مغرب أفضل، وتقول «كان البعض يرى أن الشكل الغنائي الذي اخترته لن يلقى القبول بين الناس. كان يهمني أن أكون صادقة مع نفسي، الشيء الذي جعلني أرفع التحدي، لأني كنت مقتنعة بصواب اختياراتي. وأذكر أن الانتقادات طالت حتى طريقة لباسي».


يرى البعض أنه كان يمكن لسعيدة فكري أن تساير واقع الحال لو عدلت من مزاجها الفني قليلاً، كما كان يمكن لها أن تتردد على سهرات الشاشة المغربية، باستمرار، لو هجرت آلام أغانيها، وعدلت في لون أغانيها ومضمون كلماتها قليلاً. وكان يمكن لها أن تسبح وفق ما يقود إليه نهر عقد التسعينات، غير أنها فضلت أن تتابع غناءها وتسبح ضد تيار المرحلة.


ولأنها فنانة صادقة في مشاعرها بشكل لافت، ولأنها لم تعدل من مشيتها ومن نغمة قيثارتها وفق ما تشتهيه سهرات تلفزيون وإذاعة عقد التسعينات من القرن الماضي، فقد تجاهلتها الدعوات، كما افتقدتها أضواء السهرات والمهرجانات العمومية.


ولأن صاحبة «ضاقت بي ليام» و«دارو الحدود» و«الليل الباكي» و«على الهامش» و«زمان المحال» و«جبال الريف» و«الميزيرية»، ما عادت تستطيع صبراً أمام مرارة التهميش واللامبالاة فقد اتخذت قرارها بمغادرة البلد. «قـُلتْ باراكا (كفى). تعبتُ من انتظار أن تتغير الأمور أو أن أُدعى إلى المهرجانات وأن تُعطاني قيمة، وأن أحظى بوضع اعتباري أستحقه. لم تكن هناك مبادرات. كان التجاهل كبيراً، لذلك هاجرت. كان ذلك نهاية 1997، وكان لا بد أن أنسحب، ولو بشكل مؤقت، في انتظار أن تتغير الأمور»، هكذا لخصت سعيدة فكري لتاريخ وأسباب هجرتها.


وعلى عكس الكثيرين، لم تهاجر سعيدة فكري إلى اميركا حُباً في بطاقتها الخضراء،ولا تعلقاً بشوارعها وبناياتها وناسها، وتقول: «هاجرت بعد أن عانيت طويلاً من تجاهل الماسكين بدواليب الإذاعة والتلفزيون، خلال عقد التسعينات من القرن الماضي. ولكن، هجرتي إلى اميركا يتداخل فيها الشخصي بما هو إنساني وفني، إضافة إلى أنها شكلت فرصة لدراسة الإخراج السينمائي».


هاجرت سعيدة فكري إلى الولايات المتحدة ، لكنها لم تهجر قلوب محبيها وعشاقها، الذين انطلقوا يتقصون أخبارها عبر المدونات والمواقع الإلكترونية راكبين سفينة الانترنت. في «كية الغايب»، أول ألبوماتها السبعة، نكون مع اغنية «ندمانة»، وفي ألبوم «قلوب الرحمة»، سنكون مع «نضج واضح ومسؤولية متجددة تجاه الناس والبلاد»، كما تقول.


وبين الاستقرار في اميركا والزيارات المتقطعة لبلدها، توالت السنوات والأغاني والألبومات، التي أعطت من خلالها سعيدة فكري صورة الفنانة المتكاملة والعصرية، والتي تنتقل في كلمات أغانيها من الدارجة المغربية والعربية الفصحى إلى الفرنسية والإنجليزية من دون التفريط في أصالة ودفء البلد.


واليوم، توجد سعيدة في المغرب. ويبدو أن وجودها سيطول أكثر، وأن عودتها إلى بلدها ستكون نهائية، حيث تقول: «ما عدتُ أستطيع الابتعاد أكثر عن هذا المغرب الدافئ الذي يسكنني بناسه وعاداته وتاريخه. طوال السنوات الماضية، وفي كل مرة أزور المغرب، لزيارة الأهل، كنت أغادره بألم مضاعف، وأنا اليوم لم أفعل أكثر من العودة إلى بلدي وناسي، بلدي الذي لم أغادره إلا جسدياً، فيما كنت حاضرة فيه دوما بحنيني الدائم إليه، وناسي الذين يلخصون لمضمون كامل تجربتي، والذين يرجع إليهم الفضل في مواصلة مساري بنفس المضمون والشكل الفني».


ويبدو أن مغرب الألفية الثالثة أقنع سعيدة، فعلاً، بأن مغرب اليوم هو غير مغرب التسعينات، خصوصاً بعد أن احتضنها جمهور مهرجان «موازين» بالرباط بشكل لافت، خفف عنها مرارة سنوات الهجرة والغربة في بلاد العم سام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
maxove
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: سعيدة فكري.. فنانة يشترك شباب المغرب في ترديد أغانيها   الأربعاء أغسطس 06, 2008 1:57 pm

chapeau saida fikri

ali messaoudi

coup de chapeau pour notre grande star saida fikri, et toute mes respects parce que vous etes une bonne chanteuse et en plus vous ete la seule des chanteuses marocains qui a chanter pour le rif apart les chanteures riffains.





فنانة الشعب

hassan chalabi

أنا من عشاق سعيدة فيكري أو هاد لبلاد ماكاتديهاش ف الفنان لي تيهدر أو يدافع على الناس ديالو بغاو لفنان لي يبنتر فيهوم





فكري فكر كل مغربي

توفيق

لقد غنت سعيدة بما يدور في بال أي مغربي؛ كما أنها أعطت للأغنية المغربية طابعا خاصا و جديدا في نفس الوقت؛ فلا شكلها ولا أغانيها تخدش الحياء لذلك فهي فنانة كل من له دوق موسيقي و يحب الكلمات؛ تواضعها و تعاملها مع إحساسها ما جعلها محط إعجاب و احترام الجميع؛ حثى أنها عبرت عن موقفها من الهجرة ما يشعر به جميع المغاربة فسر نجاحها في صدقها.
أتمنى لك التوفيق و النجاح و المزيد من العطاء رغم أن الظروف في المغرب غير مناسبة ( راه كيفما خليتها راها باقيا)





واخيرا

الباشا حمو مغربي مع الاسف

واخيرا عادة الطيور المهاجرة الى عشها.وربما ستزقزق لنا البوم جديد اسمه "قطران بلادي ولا عسل البلدان"





تحية صادقة لفنانة صادقة

Brahim

إن أي فنان يستطيع أن يدخل إلى قلوب الشعب إن عبر بصدق عن أحاسيسهم. إنها فنانة مغربية محبوبة لدى الجميع و تحترم نفسها كما تحترم الجميع.






خليجي فحل

هذه المطربة غير معروفة الا في هسبريس التي تتكلم عنها و هذا يعجب الرفاق المناضلون اصحاب حرب التحرير الشعبية





elle merite tous ce qui est beau

un marocain fan de sa3ida

cet article est tres intressant , et sa3ida fikri est la mielleur chanteuse pour des centains de milliers de marocains partout au monde , personnellement je reve de la rencontrer un jour , alors si vous pouvez m'aider à realiser ca , n'hesite pas mon mail mail c majd_2250@hotmail.fr
tahiya lika sa3ida






طنجاوي أصيل

سعيدة فكري الفنانة المغربية الوحيدة المفضلة عندي أحب أغانيها و صوتها الشجي تتكلم عن مشاكل و هموم الناس فهي النجمة المغربية رقم واحد في العلم العربي ليست كمثل السيليكونات اللواتي بدأن يظهرن الآن فنانة بمعنى الكلمة تجمع بين الأصالة و المعاصرة يا ريت المغرب يمتلك مثل هذه الفناة الرائعة أتشوق لأعرف أخبارك و جديدك
عاشت لنا سعيدة فكري حرة شريفة و المزيد من التألق





مرحبا يا ام الفرسان

صحراوي

انا من اشج المعجبين بكي سعيدة واصلي لايهم المهراجانات راهم كايدوزو ف المهراجانات و لكن والو ماعطوهم
انت صوتك واصل كل دار صغار و كبار
ونكوليك ميدوم غير المعقول






la vraie chanteuse

soumia

la belle chanteuse, la vraie chanteuse j l'aime à fond depuit mon enfance j'ecoute saida fikri
يا جبال علاش تكدبي و تباني قدامي فرحانة اللي خالقك قادر يبني بجنابك حقول و وديان ... جبال الريف أنا شفتك تبكي و دموعك ضايقة المرارة تكتمي همك ولا تشكي من لونك بان البرهان...جات الريح عرات همومك شفتك تبكي ما قديت نلومك جات الريح و شجارك عطشانة ثمارك ذبلانة جات الريح وتبعها دخان تصور جبالك تغلي بركان علاش تكدبي بان اللي بان كوني صبارة...يا جبال الريف شوفي قدامك طريق النور مفتوحة لقدامك يروح الليل و يطلع صباحك يزول الشوق من ورد العرسان ...يا جبال الريف يا أم الفرسان ياما نبتو من أرضك شجعان برجوع الطير ايامك تزيان و تباني مرجانة جبال الخير بالهمة و الشان شهدت الكتوب و ايام زمان نتي من لونك تضوي المكان للتايه بنارك...





toujours saida

hicham

j'aime beaucoup saida





يفعلون كل شئ ضد إرادتنا

nada

إذا تجاهلوك فلأنهم لا يحبون من يفضحهم أمام أنفسهم
أما راه العالم كله عارف فضايحهم
وأعلمي ياصوت المقهورين أنك منذ بدايتك كنت ولازلت
في القلوب ونغماتك كانت ترافق كل لحظات الفرح والحزن
ولا زلت أتذكر أيام أغنية المزيرية عندما كنتُ وبنات الجيران
نتسلف كاسيت واحد بيناتنا وأحيانا نتجامعو في لحظات درامية
كانت أجمل الأيام مع المزيرية نيت
وإذا كانت سعيدة فكري ومثلها الفنانين المغاربة الملتزمين
رخاص على المسؤولين فراهم أغلى عندنا من الجوهر
كون يسولونا على الفلوس اللي كيدوها الغير مرغوب فيهم
كون صدمهم الجواب





perfection

Rachid

I like her so much,





فنانة رائعة ! !

Slimani

فنانة جميلة صادقة حساسة افتقدنا طلتها مدة طويلة لكنها عاشت في فلوبنا بفنها و التزامها.





شكرا لاحاسيسكي يا سعيدة

الودجان

يا سلام عليك يا سعيده انت وحدك اللتي تحسين بما يحس به الشباب المغربي تغنين باسم مشاكل الشباب شكرا لكي يا سعيدة انت فعلا مغنية تستحق كل النويه و التشجيع





سعيدة فكري

Der bin ich

أحترم هذه الفنانة لأنها تستحق كامل الاحترام و التقدير





شحرورة الريف

أبوذرالغفاري

أبو ذر الغفاري يحبك ويقول لك دمت مغربية صميمة.ولكن ابتلانا الله بمخزن لايعترف الا بالعاهرات...لاكرامة لنبي في وطنه هذه المقولة تصدق عليك.ولكن لاعليك ياشحرورة الريف مصيرهم يعترفون بك.ان الفن الأصيل يفرض نفسه مهما كانت العقبات والمطبات لأن النفوس الأبيه مشحونة بقوة خارقة تستعصي على التدجين والعهر ولو أني أواخذك على الهجرة الى أمريكا.





Saida Fekri a geat passage

lbatal

Saida Fikri is a great moroccan artist she has her own srtyle which is tolk about, from, and to the people, as well as ,she is moroccan and she stayed moroccan wherever she left her native coutry, wherever her coutry didn't gave nothing to her , because saida is a true artist ,that why now every moroccan likes the fikri music .I was felling at the all time that one day saida will have her chance at morocco ;she is a true artist as i said i use to know her songs a long time ago .for me she is a new version of the MIGRI'S BROTHERS those which i really fell sorry for them and i would like the hespress to do so with this famous moroccan group in order to let the people know about their music culture there is not only nas elghiwane or haja lhamdawia or .... there are too many kinds of music in morocco and the moroccans know that . but the rigime want to do not no that .
finally hello Siada FIkri we love you we love what you do and we love always hear about you and on you. good luck, you make us happy when we hear you songs thank you ,and do not firget the people who loves you in USA.





saida is th ebest

yacoubi

سعيده فكري فنانه كبيره ب البوماتها و اداءها لي كانتسناوه هوا الجديد انشاء الله





saida est une flamme

basma-honey

Salam, saida fikri pour moi et la plus mellieur chanteuse,ses sujet,ses paroles,son romantique,et sa music me font battre le coeur.et j' adore ses chansons salouni 3ala 3adab, liyam a liyam, la même vie, jbal rif bo3di 3la ma.........Saida fikri est une flamme qui s'allume dans la nouvelle et moderne chansson marocaine





الفنانة التي اقضت مظجع الملك

جبل الريف

قبل اسبوع غنت سعيدة فكري عندنا في الحسيمة وقد ابهرت الجمهور ببساطتها وتلقائيتها وكانت كل مرة تمازحنا قائلة لن اغني جبال الريف ،،،والجدير بالذكر ان الملك كان في زيارة رسمية للمدينة وكانت الفنانة تغني على مقربة من القصر...مؤكد اقضت مظجعه





سعيدة فكري

ندى

أنا من عشاق سعيدة فكري و أحب أغانيها كثيرا وخصوصا أغنية يا جبال الريف و أتمنى لهاالتوفيق و الإستمرارية





تاريخ

محب

أضم صوتي إلى صوت الإخوان الذين حاولوا أن ينصفوا سعيدة ويكافؤنها على اتزامها الأغنية الجادة النابعة من عهموم وأحاسيس الشباب وغيرهم وأؤكد ممتنا شكري لها خصوصا وأن تاريخي مع روائعها منذبداية التسعينات لازال يعاودني الحنين إليه كلما اشتاقت روحي للأيام الجميلة.وشكرا





تحية إليك سعـــيدة

أحمد العصامي

تحية إلى الفنانة الملتزمة سعيدة فكري الغنية عن التعريف، وهي للتذكير من الفنانات القليلات اللائي حافظن على نسقهن الفني بعيدا عن كل ابتذال وعري وكلام ساقط فكسبت بذلك قلوب الملايين.
بالتوفيق سعيدة.





الفن الأصيل

المغربي النديم

لا يسعني إلا أن أنحني إجلالا أمام هذي المرأة الغجرية التي لازمتني في أزمنتي الداخلية..شظايا الذاكرة لا تزال تحتفظ بعبق الروائح الأصيلة المنبعثة من أوتار غيثارتها، بل ومن صميم أوتار قلبها..تخرج من غبار الحلم إلى الوجود الإنساني المنسم بجروح الذات والفكر، وآمال الانعتاق من الظلم ومن الحرية المفخخة..هي جميلة سعيدة قبل فنها، تسحرني بابتسامتها التي تشبه كثيرا ابتسامة الجيوكاندا، خديها الساحرين مثل خدي سالي البريئين يضفيان نغمة جميلة متناسقة مع عراقة عينيها وخفة خصلاتها المتناثرة بعبثية لا تقل سحرا..أحبها فعلا..فهي امرأتي..وأنا المتيم بالتداخل الجميل بين كلماتها وألحانها و..وجهها...والقضية تبدو أكثر مدعاة للإهتمام والتفكّر إذا ما تغنت بها سعيدة...أشعة الصباح مع تقليعة النورس، تسري في بدني كلما سحت عبر الكلمات النابضة بطنبن الحياة..فأعرف أن الفن بخير..الفن الذي يلتصق بالانسان من أجل عزته بعد مذلته..باختصار، الفن معاناة، وسعيدة عانت ما كان يعانيه الناس البسطاء في هذا الوطن، لذلك أبدعت وخلدت أغانيها..فيا نوارة الشمس لك مني أزكى سلام..





بدون

ميمي الحقيقية

لماذا تحاوبون كل المطربات ولا تنتقدون هده هل هي تقرا القران...
امراة تجول بدون حسيب ولا رقيب العالم كله وحدها والله اعلم ماذا تفعل من اجل جني المال والاستمتاع بحياتها
ماذا قدمت للمغرب وللمغاربة امثال هذه مادا يقدمون ؟؟؟ لولا برنامج نوستالجا الذي ازاح عنها الغبار والدي كبر ليها الشان حتى هي
لا تساوي شسء
هل هي من قدر ناس الغوان او جلالا الذين يموتون الواحد تلوى الاخر في بلدهم او الشيخ امام الذي ما مات في بلده في غرفة حقيرة ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
maxove
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: سعيدة فكري.. فنانة يشترك شباب المغرب في ترديد أغانيها   الأربعاء أغسطس 06, 2008 1:59 pm

إلى خليجي فحل

Der bin ich

بغيت لك الضرصة نهار العيد, لله إلا ما عطي لهذ هسبريس التيقار وسير لعب قدام خيمتكم .
إلى الجحيم انت وتعاليقك المستفزة.
الدجاجة تقاقي والفروج واجعو ز.........
الصباحات لله يخخخخخ





To you Saida fikri

3achikat saida fikri

I realy love your songs whcih touched deelpy the moroccan heart. iam so glad that you go back to Morocco. they need you there more than we need you here. I wish you good luck siter.in your future.






مغتربة

واصلي تالقك يا فنانتنا الرااائعة
كل المغاربة معك بقلوبهم و عقولهم





سعيدة المغرب

صوفيا

أحسن و افضل مغنية مغربيةيعجبوني أغانيها بزااااااااااف
التوفيق لكي يا سيعدة و إن شاء الله ديما سعيدة في حياتك






maghribi

je me rappelle la 1ere fois quand j'ai vu cette dame sur la tele c'estait sur nagham 3arabi sur 2m je fus etonné par son style et sa mniere de chanter qui etait differente aux autres chanteuse avec une sensation de douleurs de tristesse qui exprima ma situation a l'epoquedes lors je fus parmi ses fans je peux vous assurer que je fus le 1er a acheter son album et mon histoire comenca avec la grande said fikri toute une serie de bons souvenirs et de nostalgie avec cette chanteuse qui nous vient du ciel





من صار على الدرب وصل

زرزوزو

نكن لك كل الإحترام.وفقك الله ، ما أحوجنا إلى الفن الراقي...





Bravooo

mehdi

je pense que ca ne serai pas exagéré de dire que c'est la premiere fois que tout les lecteurs se mettent d'acord a propos d'une artiste. la raison est qu'elle est plus qu'une chanteuse ordinaire. on voit qu'elle ne vit pas de ses chansons. elle chante parceque ca lui fait plaisir de chanter, c'est son moyen de s'exprimer, c'est formidable. y'en a vraiment marre des pseudo chateurs (professionnels) qui ne s'intersse que fric. On ne doute pas un instant de la sincerité de saida fikri et c'est ce qui fait sa force.
malheureusement il ya un Filtre qui ne laisse passé à la télé et au medias marcains que les ***. elle est vraiment une artiste digne de ce nom. Bravo





أبوذرالغفاري

ميمي الحقيقية

استاذ ابا ذرالغفاري
كنت اعتقد انني مع رجل عاقل كبير الفكر والبصيرة ..كلما كان نص ما الا وبحثت عنك انت الاول كي اطلع على تعليقاتك
لكنني حقيقة صدمت كم مرة قلت ان الغناء حرام ووووو دائما هذا هو موالك انت والغالبية من الاساتذة هنا ولا داعي لذكر هم
لكن مع هذه السيدة اصبح بقدرة قادر كل شيء حلال
الرجوع لله يا استاذنا...واش راها كتغني بايات من وحي السماء...اش قالت في الاغاني متاعها وما كانت نتيجة اغانيها ..للشعب المغربي الذي اصبح يعشق البابور...والفناير وغيرهم الذي مات احدهم ولا من اهتم بعائلته او لحاله ...اذا كان سعيد المغربي وجيلالا وناس الغوان هم ايضا عانوا الامرين ولا زالواوقدموا جيلا من الفن الراقي الحي الذي يسري في العروق لم يهاجر ناس الغوان ولا جيلال رغم المعانات والتضييق والماسات ..الان يعانون الهرم ولا من يهتم بهم ويكرمهم اليهم نعيمة سميح المطربة المخزنية بامتياز مطربة البلاط السكيرة تكرم وتمنح لها لكريمات ولها ضيعة في بنسليمان وووووتصعد الخشبة لتغني سكرانة ميتة وهي الان اصبحت تسمى "الفنانة القديرة"بينما الفنانين الاخرين والملتزمين يعانون من كل شيء
ما محل هذه السيدة من الاعراب او لانها تطلق شعرها وتنقنق بالكيطار..وتذكركم بافلام الوسترن متاع الشباب التي كنتم تدخلونها في حيكم ؟؟؟؟؟...






شحرورة أبي ذر

ماشي سوقكم شكون أنا

يا حليلي أول مرة كيقول ابوذر شي حاجة عندو فيها الصح.
غير منعرف علاش مدخل المخزن ديما .المهم راه حتى انا كنموت عليك أ ابو ذر ..ويلي بغيت نقول سعيدة فكري .






كلمة حق

واحد من الناس

بداية أشد وبحرارة على أكف كل مناظل غيور على هذا البلد كيفما كان نهجه في الحياة...وانا شخصيا من معجبيها...فكلام كلماتها كله معان وآهات...على شعب المعانات...وأكيد أن هذا هو سر نجاحها...فهي ليست كبنات جيلها ممن تطاولن على الغناء...فأصبحنا لا نسمع إلا كلمات لا نعرف مصدرها...ولا نعرف مقاصدها...وهذا ما تهجله منشدتها بنفسها






Reponse a Der bin ich

Allah ya3tik sahha , il y a des gens qui parlent pour ne rien dire alors qu'il ne sait mm de qui il parle Smile
Mes salutations a notre grande chanteuse.





إلى خليجي بغل

zouhair

أول مرة هناك إجماع على إحترام فنانة في تعليقات زوار هسبريس و الذين أعتبرهم أكبر المتشاؤمين في العالم إلا خليجي بغل اليوم تأكدت أنك لست مغربي لأنك لا تعرف هذه الفنانة الكبيرة و للتبسيط سعيدة فكري تعتبر كأم كلثوم بالنسبة للمصريين





alfanana almahbouba

hassan

سعيدة فكري فنانة مقتدرة و متميزة يجب الرعاية بها لتعود إلى وطنها الحبيب





ميمي الحقسقية

أبوذرالغفاري

أيتها الأخت لاتقوليني مالم أقله..أعطيني تعليق واحد قلت فيه أن الغناء حرام.أنا ضد العاهرات باسم الفن والغناء فقط.وسعيدة فكري ليست من الأصناف التي أحاربها لأنها فنانة ملتزمة بهموم شعبها ولاتبيع نفسها للبدو ومخنثي لبنان كما تفعل الأخريات. أعتقد -ربمالك مشكل معها أو مع غنائها....تحياتي





شحرورتنا وشحروراتهم

بوشويكة

اطربيناياشحرورة الريف بلباسك أو متبرجة مخمورة أو محششة نرقص ونتمايل معك المهم تكون أغانيك ضد الوضع المزري والمخزن المتعفن أغانيك حلال وقيتارتك مقدسة.
فلتسقط شحرورات المناطق الأخرى.





music in islam

nicht wihtig zu wissen

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة" (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91). وقد أقر بصحة هذا الحديث أكابر أهل العلم منهم الإمام ابن حبان، والإسماعيلي، وابن صلاح، وابن حجر العسقلاني، وشيخ الإسلام ابن تيمية، والطحاوي، وابن القيم، والصنعاني، وغيرهم كثير. وقال الإمام ابن القيم رحمه الله: "ولم يصنع من قدح في صحة هذا الحديث شيئا كابن حزم نصرة لمذهبه الباطل في إباحة الملاهي، وزعم أنه منقطع لأن البخاري لم يصل سنده به". وقال العلامة ابن صلاح رحمه الله: "ولا التفات إليه (أى ابن حزم) في رده ذلك..وأخطأ في ذلك من وجوه..والحديث صحيح معروف الاتصال بشرط الصحيح" (غذاء الألباب في شرح منظومة الآداب لإمام السفاريني





en fin saida fikri

1 marocain

en fin qlq un a oser parler de saida fikri , jai trop attendu que les medias marocains parle de cette merveilleuse chanteuse , une vrai artiste , jai trop attendu qu nos television national defusent qulque chanson de cette chanteuse marocaine mais , nos televison difusent tout et invite tout a exeception que ce qui est vraiment marocain, de golfe et orient arabe jusqu au amerique latine et de la russie a l afrique du sud ,, surtout cette culture de prostitution dite la culture orientale , je sais pas nos respensables essayent de marginaliser tout ce qui est marocain, d ailleur tout le monde a remarquer le nombre de festivals presque chaque village est chaque douar a son propre festival mais les vrais artiste marocains sont exclue de ces festivals dont NOTRE





ميمي الحقيقة

خليجي فحل

و الله انك طيبة و على نياتك....
و اسمحي لي اختي اقول لك انت غلطانة في ابوذر الغفاري






she is the best

zoubir

saida is the best and she stay the best for ever





شيريلاز

أيام الميزيرية

كنتفكر سنييييييين فاش كنت نقرا في الباك
وكنت نجتمع مع صحباتي ونتسنتوا لأختنا سعيدة
كانت هي الوحيدة اللي تواسينا في أيامات الميزيرية نيت
أغانيها قد ماكانت قديمة كتبقى حلوة
وهدوك هما الأغاني ديال بصح
ملتزمة ...فنانة...أعشقها
أقول لها لك ألف تحية
جمهورك طويييييييييييييل وعريض
وبلا أي حفلات أو مهرجانات
راكي معروفة محبوبة ساكنة قلوبنا
وكلمة أخيرة وليست بالأخيرة أقول لك
الكلمة الصادقة
عندما تلتقي
بصدق ملقيها
فانها تعطي





مرحبا

سعيد & الضوو

فنانة من اروع الفنانات التي اجريت معها حوار ...
لديها رصيد معرفي جيد... والاروع في دلك كون سكان مدينة دمنات يعشقون كلمات اغنياتها .....





شكرا خليجي فحل

ميمي الحقيقية

شكرا لك يا اخي خليجي والله احيانا اشعر ان البعض يتطاول عليك كثيرا ومع ذلك فانت لا تكترث وتجيب دائما بابتسامة عن طريق الكتابة
السيد ابو ذر من الناس الذين احترمهم هنا وهو للحق اقول له مكانة خاصة في الموقع وعند الجميع ..لكن الا ترى معي ان الغناء يبقى غناء حتى ولو اختيرت كلماته بعناية...وهذا ظلم في حق اللواتي يصب علهن الغالبية العظمى سخطه كونها تغني ..بينما واحدة عاشت حياتها كما يحلو لهاوجالت وعادت ثم سترحل اكيد ... تردد بضع كلمات "ومشي شي صوت النيت للي يبقى في الخاطر"...يضعونها فوق الجميع
ارى ان هذا ليس عدلا...ان كان الذي يستحق المدح بصحيح فهم المجموعات التي يموت اعضاءها كل يوم ميتة على طوار هذه المسمات حياة في بلدنا العزيز بمعاناته وقسوة ساسته ...وهم لمشاهب ناس الغيوان وجيل جيلالا....اطال الله في اعمار الاحياء منهم ورحم من ماتوا منهم..
وشكرا لك اخي خليجي وانت في بلدك اكيد ...فما يجمعنا لا يعد ولا يحصى اكثر مما يفرقنا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سعيدة فكري.. فنانة يشترك شباب المغرب في ترديد أغانيها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
«۩۞۩-الكمبيوتر والانترنت-۩۞۩» :: «۩۞۩][][_اخبار الافلام والممثلين وفضائح حصريه_][][۩۞۩» :: اخبار الافلام والممثلين وفضائح حصريه-
انتقل الى: