«۩۞۩-الكمبيوتر والانترنت-۩۞۩»

«۩۞۩][][______ ((أهلا و سهلا و مرحبا بك بين اخوانك واخواتك الأعضاء))______][][۩۞۩»
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأخيرة
عدد زوار المنتدى

¤¤ عدد زوار المنتدى¤¤

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 لماذا لا نستطيع التحكم في مشاعرنا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hicham
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: لماذا لا نستطيع التحكم في مشاعرنا؟   الثلاثاء أغسطس 05, 2008 1:40 pm

Razz


إذا كان فصل الصيف موعدا لربط علاقات عاطفية سرعان ما تنتهي بانتهاء أيام العطلة ، فهو في المقابل موعد تنتهي فيه كثير من القصص العاطفية الحقيقية إلى الفشل ، خصوصا تلك التي تجمع بين الطلاب الجامعيين والطالبات.



وراء أسوار الجامعات المغربية ثمة قصص غرامية كثيرة تدوم لسنوات ، وبما أن مصير أغلب خريجي الجامعات المغربية هو الالتحاق بعالم البطالة بعد الحصول على شهادة الإجازة ، فمصير هذه العلاقات العاطفية التي تترعرع وراء أسوار الجامعات هو الفشل ! الطلبة مساكن ما عنهم زهر حتى فالحب.



أن تفشل علاقة عاطفية بين عاشقين أمر وارد في كل القصص الغرامية ، بغض النظر عن المستوى الاجتماعي والمادي لطرفيها ، بمعنى أن الفشل ليس من نصيب الفقراء لوحدهم ، بل يشمل الجميع ، والدليل على ذلك هو أن حتى نجوم السينما العالميين الغارقين في الأموال والبارعين في أداء الأدوار الرومانسية التي تسلب عقول عشاق السينما ، أغلبهم لا يستطيع أن يستمر في علاقة عاطفية واحدة لمدة سنة كاملة ! ومع ذلك يتخذهم العشاق من الشباب والمراهقين وحتى الكبار قدوتهم المثلى في الحب!



الفشل إذن قد يكون من نصيب أي كان ، لكن المشكل هو أن العشاق لا يضعون احتمال الفشل في حسبانهم ، ربما لأن الحب أعمى ، وربما لأن حلاوة الحب ولذته هي التي تجعل المحبين غارقين في الأحلام الوردية الجميلة ، لذلك عندما يحدث الفشل يكون وقعه كزلزال عنيف على القلوب ، في هذه الحالة ليس الحب هو الأعمى ، ولكن العشاق هم العميان ، لأنهم يرسمون مستقبل حبهم على أساس حساباتهم الخاصة ، وينسون أن للأقدار بدورها حساباتها الخاصة التي يمكن أن تقلب كل الموازين في رمشة عين واحدة !

كم من قصة حب كانت في البداية كحلم جميل بطعم العسل ، وفي النهاية تتحول إلى كابوس مرعب بطعم الحنظل.



الفشل في الحب يشبه انفجار مفاعل نووي ، مخلفاته لا يمكن محوها بسهولة.



كم عاشق كان فشله في الحب وراء تدمير مستقبله الدراسي أو العملي ، وكم من عاشق كاد يفقد عقله بسبب فشله في الحب ، مثلما حدث معي أنا ذات مرة!



وكم من عاشق أصيب بأزمة قلبية لأنه لم يتقبل الفشل ، وكم من عاشق وصل به الأمر إلى حد التفكير في الانتحار . بحال هادو لهلا يسقسينا عليهم سيدي ربي في الدنيا ولا في الآخرة!



الفشل في الحب لا يعني نهاية العالم ، لكن عندما تفشل تؤمن بأن العالم قد انتهى.



ويبقى السؤال هو : لماذا لا نستطيع التحكم في مشاعرنا في مثل هذه اللحظات العاطفية الحرجة؟



فالبكاء ودموع الحزن لن تحيي قصة حب عندما تموت ، ولن تعيد إليك حبيبك عندما يقرر الرحيل ، أو عندما يقرر القدر أن يفرق بينكما ، لكن من الصعب على الإنسان أن يصبر في مثل هذه المواقف العصيبة ، فالقلب هو العضو الوحيد الذي يستحيل التحكم فيه!



النجاح والفشل في الحب صديقان لا يفترقان ، لذلك من الأفضل أن يقتنع الإنسان بهذه الحقيقة رغم مرارتها ، ويؤمن على الدوام بأنه قد ينجح وقد يفشل ، كي لا تكون عواقب الفشل إذا حدث كارثية.



فالتفاؤل الزائد عن الحد قد يتحول في نهاية المطاف إلى ... بومزوي!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
imane1
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا نستطيع التحكم في مشاعرنا؟   الجمعة أغسطس 22, 2008 12:45 pm

salam 3alikom ha9i9atane kola ma dokira fi hada lmawado3 kane ha9i9ata 9olibana fi arelabi lawa9at la nasetati3o tahakouma fi macha3irena wakam hobane fa9adenaho wakam mina nase ti9ena fihom walam yakouno fi lmosetawa Idea
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا لا نستطيع التحكم في مشاعرنا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
«۩۞۩-الكمبيوتر والانترنت-۩۞۩» :: ۩۞۩-عالــم الأســــره -۩۞۩» :: قسم يهتم بالاسره والامور الاجتماعيه و الـزوجـيـه ...-
انتقل الى: